منتديات خمس جروح



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات خمس جروح

منتديات خمس جروح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مــــــرحبا بــــكم فـي مــنتديــات خـــــمـس جــــروح
مرحبــا والف مرحبــــا بالعضو(wolf boss)نورتنا بنورك الناصع

    [color=red]موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل![/color]

    avatar
    الوحدي
    المدير العام
    المدير العام


    عدد الرسائل : 200
    نقاط : 5955
    تاريخ التسجيل : 15/02/2008

    [color=red]موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل![/color] Empty [color=red]موضوع شامل عن // جميع حلول مشاكل الفورد... بالداخل![/color]

    مُساهمة من طرف الوحدي الأربعاء فبراير 24, 2010 3:40 pm



    بسم الله الرحمن الرحيم



    والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد:


    بصراحه شدني موضوع اخونا المشرف عالمي عن الموضوع الشامل عن مشاكل الفورد والمعروفه


    والمتكرره عند الكل وحبيت انزل موضوع ولكن باذن الله يتم تحديثه اذا كانت هناك مشاكل جديده


    وراح ننزل المشكله وحلها حتى القارئ يستفيد ويستطيع البحث عن المشكله وايجاد حلها باذن الله


    نبدأ بأول مشكله :


    ضعف الأنوار


    الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار -...)


    وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون


    ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس


    واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل


    بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه


    قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا


    من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار لان الموضوع شامل


    باذن الله


    الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97


    رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال
    رقم العالي 9005 سعرها 10 ريال


    الفورد من موديل 98 وفوق
    رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال


    شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا


    ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب



    انتهت ولله الحمد


    انطفاء الانوار

    وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال


    او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال


    انتهت ولله الحمد



    ثلاجة الماكينه



    كثير من موديلات الفورد 98 – 2003


    وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه


    يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو


    وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن


    تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء


    في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول


    الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها


    سعر الثلاجه 850 ريال


    طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه


    شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال


    انتهت ولله الحمد



    الكويلات


    طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع


    والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم


    تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه


    تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح


    واخيرا استبدالها


    قيمتها


    اصلي وكاله 90 – 110 ريال


    شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه



    انتهت ولله الحمد



    ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )



    طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره


    ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار


    لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94




    شغل اليد معقد جدا


    والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل واعني بذلك مثل الصوره






    شغل اليد من 400 – 1000 ريال


    وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه


    انتهت ولله الحمد



    المكيف الكتروني


    مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر
    توزيع الهواء بشكل خاطئ


    حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط


    او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح


    صورته





    شغل اليد حسب الكهربائي


    انتهت ولله الحمد




    مروحة المكيف

    عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات


    اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه صوره





    احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره



    انتهت ولله الحمد




    طرمبة الماء


    اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه
    صورتها





    حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح


    انتهت ولله الحمد





    بيرنج الشداد او البكره السفليه للشداد السير


    من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير


    وايضا قد تصل الي خروج السير من محله صورها





    اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره


    حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ


    وفي الاخير تغيرها باكامل


    سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال


    ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح





    انتهت ولله الحمد





    تصلب عصى القير



    يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في P واذا نزل لا يشتكي من شئ



    والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل



    طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين



    الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال



    صوره


    الي عليه دائر حمراء






    لحالات الطوارئ: حينما تكون في سفر وتواجه هذي المشكله ولا يتوفر كهربائي
    يوجد حركه مؤقته لتبديل القير من الـP الى الـN وهي بفتح السويتش درجه بسيطه قبل تشغيل لمبات الطبلون
    ومنها انزال القير
    انتهت ولله الحمد





    نقص الزيت


    له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :


    صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – ربلات مسامير غطاء البلوف – واخيرا شنابر الماكينه


    حلولها لابد من التغيير والاصلاح


    انتهت ولله الحمد



    ضعف الفرامل

    ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل


    اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره


    او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال


    شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 30 ريال


    الخلفيه لانها وجهين 45 ريال


    هذا اول سبب


    السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون


    في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق


    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1351x865 وحجمها 237 كيلو بايت .




    الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمسك في نفس الدعسه


    92 – 98


    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 802x553 وحجمها 90 كيلو بايت .




    2001


    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 937x673 وحجمها 120 كيلو بايت .




    مشاكله قساوة الفرامل او كسر نفس مسمار الباكم او تهريب زيت داخل الباكم


    السبب الثالث


    تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل


    مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه


    صوره






    حلولها تغيرها


    سعرها 192 ريال


    انتهت ولله الحمد



    ذراع القزاز

    كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )


    تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه



    حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال


    وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال


    او الصيني 30 ريال


    شغل اليد 40 ريال بالكثير


    انتهت ولله الحمد



    المساحات


    البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل


    طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي


    قد يكون معلق ولا يوصل كهرب


    لابد من الفحص


    انتهت ولله الحمد


    الطق طقه اسفل السياره


    اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل


    عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها


    ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ


    جلد البدي واماكنها





    الفحص قبل كل شي وبعدها التغير


    انتهت ولله الحمد



    سقوط السياره من الامام


    مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده


    ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه


    سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله


    اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي


    واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها


    لابد من تغيرها


    سقوط السياره من الخلف


    وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل


    او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها


    او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه


    الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
    البلونات الوحده 0 0 7 ريال



    انتهت ولله الحمد



    الكارونه

    كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون


    رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون


    انتهت ولله الحمد



    لمبة الاوفر درايف


    بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه


    ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير


    انتهت ولله الحمد



    التفته او التقطيع


    طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب


    لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :


    بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات



    البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود
    حلولها لابد من التغيير


    موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
    موديل 95 – 97 سعرها 70 – 80 ريال
    موديل 98 – 2008 سعرها 60 ريال


    الحساسات كثيره :


    حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل


    هذي صوره لمنظم الهواء وحساس الثروتل في الأسفل









    سعر منظم الهواء 290 ريال
    منظم الريس 150 ريال


    اعطاله ترسبات غبار او زيت


    حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان


    انتهت ولله الحمد



    لمبة التشيك انجن Check Engine



    المشهوره بلونها الاصفر
    نجي لمشكلة الفوردات المنتشره وبشكل كبير جدا جدا والي سببت مشاكل وبعض الناس قالوا مهمه واخرون قالوا الغوها وفك نفسك من وجع الراس


    المصنع او المهندسين بشكل اصح لم يضعوا المبه للعبث وانما لمبة تحذيريه لوجود عطل او خطأ ما
    لم يفهمه كمبيوتر السياره في بعض الاحيان قد تكون خطيره وبعضها الاخر قد تكون بسبب تافهه


    من اسبابها الاساسيه والمهمه وهو تعطل احد حساسات الماكينه


    ومن اهمها منظم الهواء – عيار الزيت – حساس الكام والكرنك – كويلات


    غالبا في هذي الحالات تولع المبه حلولها


    منظم الهواء بعض الاحيان اوقات المطر يخش ماء في الفلتر تولع اللمبه ولكن سرعان ماتروح او بتظيف الفلتر او الحساس نفسه او لابد من تغير احد حساسات الهواء


    عيار الزيت او ضغط الزيت وهذا اخطر واحد فيهم لانه اذا ولع اما بسبب بسيط عطل الحساس او السلك غير ثابت السبب الثاني والاهم والخطير جدا وجود تهريب زيت او عدم طرمبة الزيت لان الزيت مايخش للماكينه او يدور الا من عنده وذلك اشتغلت لابد من التشيك






    رقم واحد قاعدة فلتر الزيت
    رقم اثنين حساس الزيت


    حساس الكام او الكرنك تفتفه بسيطه عند وقوف السياره او عند انطلاقها وفي بعض الاحيان السياره تطفى عند الوقوف


    الكويلات مثل ماذكرنا في السابق تسبب التفته


    انتهت ولله الحمد



    هذا ماعندي الى الان اتمنى اني وفقت باذن الله في طرح بعض المشاكل وحلولها وباذن الله راح اتابع في جميع اقسام المنتدى و طرح بعض المشاكل وحلولها عسى ان يكون مرجع
    [b]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 12:38 am